TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تدرس خيارات مواجهة زيادة القروض المتعثرة في بنوكها

قطر تدرس خيارات مواجهة زيادة القروض المتعثرة في بنوكها
علم دولة قطر

الدوحة – مباشر: تدرس حكومة دولة قطر خيارات مواجهة زيادة القروض المتعثرة في بنوكها، وذلك بعد مرور عامين على استضافة الدولة الخليجية لكأس العالم التي كانت محفزاً للإقراض.

وذكر تقرير صحفي أن المقرضين الذين تدعمهم الدولة، والذين ساعدوا في تمويل كل شيء من الطرق السريعة والفنادق إلى الملاعب وأنظمة الصرف الصحي، بدأوا يعانون لخسائر القروض المتزايدة.

وأوضحت "بلومبرج" أن الخيارات المطروحة لمواجهة زيادة القروض المتعثرة تتمثل في تعيين مستشارين لإعادة الهيكلة، أو التدخل لشراء محافظ العقارات المتعثرة من البنوك التي تضررت بسبب التخلف عن السداد أو إجبار البنوك الأصغر على الاندماج.

كما تدرس قطر سبل دعم الميزانيات العمومية لهذه البنوك، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر، الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم لمناقشة معلومات سرية.

وكشف التقرير أن حكومة قطر لم تسمح بإفلاس أي بنك، ولكن قد يدفع ذلك الحكومة لوضع حدود على صندوق الثروة السيادية - جهاز قطر للاستثمار - البالغ أصوله بحسب معهد الصناديق السيادية إلى 526.05 مليار دولار.

وقد تضع قطر أيضاً حد أقصى للمدفوعات من فائض ميزانيتها إلى هيئة الاستثمار القطرية للمساعدة في تمويل أي مساعدة للبنوك، وفقا لأشخاص منفصلين مطلعين على الأمر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

557.5 مليون ريال أرباح "بروة" خلال النصف الأول

أرباح "ميزة" النصفية ترتفع 0.54%

بدء مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وتركيا بمشاركة 8 فرق سعودية